القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح بايونير | كيفية الحصول على بطاقة بايونير مجانًا مع التحديثات الجديدة في البايونير 2018

بايونير (Payoneer) هي شركة مقرها الرئيسي  في الولايات المُتحدة الأميركية - نيويورك، وهي شركة تُقدم حلولًا للذين يعملون عملًا حُرًا عبر الإنترنت فقط، أي أنك إن كُنت لا تَعمل عبر الإنترنت فهي لن تنفعك ولن تستطيع الإستفادة منها، سواء أكُنت مسوقًا بالعمولة أو تعمل عبر مواقع العمل الحُر لبيع وتقديم الخدمات كـFiver و Upwork وغيرهما أو كنت بائعًا عبر الإنترنت كأمازون وغيره. 
إن كنت أحد هؤلاء، فخدمات هذا الموقع مُصّممة خصيصًا وحصرًا لك، فهو يقدم لك بطاقة MasterCard مسبقة الدفع لك بالإضافة لحساب بنكي أمريكي وأوروبي وبالجنية الإسترليني وكأنك في أحد هذه البلدان.

هناك خياران لإستلام أرباحك في يدك يوفرهما لك موقع Payoneer، وهما:
- لو كنت تمتلك حسابًا بنكيًا في بلدك، فيمكنك ربط حسابك البنكي هذا بموقع بايونير وتستلم أرباحك مباشرةً لحسابك البنكي المحلي بدون أي عمولات إضافية، وأنت في هذه الحالة لن تحتاج لبطاقة الماستركارد الذي يقدمها في شيء.
- إن لم تكن تتوفر على حساب بنكي محلي لك، فإنه يوفر لك بطاقة MasterCard يمكنك إستخدامها في سحب أرباحك المُجّمعة في بايونير من أي ماكينة ATM أو استخدامها مُباشرةً للشراء والتسوق في كافة المحلات التجارية التي تقبل الدفع بالماستركارد أو عبر الإنترنت. وأنت من سيهمه هذا الشرح بكل تأكيد، فتابع الشرح..

لكي تستطيع طلب البطاقة المسبقة الدفع حاليًا ينبغي عليك أن تحقق أرباحًا بالفعل وتحولها لحسابك ببايونير، فيما لا يقل عن 30$ حتى تتمكن من طلب البطاقة.
ولكن مع هذا الشرح ستسطيع - بإذن الله - طلب البطاقة قبل أن تحقق ذلك المبلغ.

  1. يجب أولًا أن تُنشيء حسابًا على موقع فايفر Fiver لأننا سنسجل عن طريقة.التسجيل سهل جدًا فيه، ويمكنك التسجيل عبر الفيسبوك أيضًا لمزيدٍ من السرعة.

إضغط على Join، ثم سجل عبر الفيسبوك أو جوجل بلس أو عبر الإيميل.

2. إضغط على صورتك، لتنسدل لك قائمة تختار منها settings



3. الآن إضغط على selling، ومنها أختار Earnings




4. الآن ستضغط على Fiver Revenue Card ليحولك الآن إلى صفحة التسجيل في Payoneer.



5. قُم بالتسجيل ببياناتك الحقيقة و أدخل إسمك وعنوانك كاملًا باللغة الإنجليزية.

وستحصل بعد 5 أيام عمل على رقم التتبع الخاص بالشحنة والرابط لتتبعها في DHL، وهي ستصلك بـالبريد المُسَّجل،

الآن يُمكنك تتبعها، وبمجرد وصولها إلى مِصر عليك الحصول على رقم التتبع المحلي "هذا الرقم سيكون كما هو مبين داخل الدائرة الحمراء".

وها هي، كما هو موضح، قد وصلت مِصر، نأخذ الآن رقم التتبع المحلي ونتوجه لموقع البريد المحلي في بلدك للإستعلام عن موعد وصولها.. للمصريين يمكنك الضغط هنا للتوجه لهذا الموقع لتتمكن من تتبع البطاقة. ثُم قم بلصق كود التتبع المحلي في المكان المُخصص له ثُم إضغط على بحث.


وكما هو ظاهر، فهي قد وصلت لنقطة "إعداد الشُحنة للتصدير" وهذا يعني، في مصر، أنها الآن في مركز المُهملات في مركز البريد الدولي بالعتبة.
الآن عليك الإتصال بخدمة العُملاء للتأكد، وهذا رقمهم: 16789 وبعد أن تتأكد، ستتوجه لمركز المهملات الخارجية الدور الثاني، بالعتبة، خلف المطافئ.

ويجب أن يكون معك كود التتبع المحلي، وبطاقتك الشخصية.
ملحوظة: البطاقة لن تصل أبدًا لمكتب البريد الذي أضفت رقمه عند التسجيل في بايونير، ولذلك يستلزم عليك التوجه لمركز المهملات لتستلمها.


الآن أنت استلمت الماستر كارد المدفوعة مقدمًا من بايونير، وستجد عليها شعار Fiver.
وهذه بعض الصور عندما أستلمتُ البطاقة وقتها:



الآن حان وقت تفعيلها، وهذه مهمة سهلة، فقط عليك إدخال رقم البطاقة ال16 رقمًا ومن ثم تختار رمز PIN سري من 4 أرقام، حتى تستطيع إستخدامها في ماكينات الـ ATM.

للتفعيل، فقط تتبع الخطوات المذكورة في الورقة المُرفقة مع البطاقة.


الرسوم والمصاريف:

  1. رسوم سنوية: 29.95$ (رسوم صيانة سنوية لحساب البطاقة).
  2. رسوم تبديل البطاقة: 12.95$ عند تجديد البطاقة أو طلب بدل فاقد أو تالف.
  3. الاستفسار عن رصيد البطاقة من الصراف الآلي: 1$، تُخصم عند الإستفسار عن الرصيد عبر الـ ATM. 
  4. رسوم رفض الصراف الآلي للبطاقة: 1$، وهي تُخصم في حالة الرفض.
  5. رسوم سحب المال كاش من أجهزة الصراف الآلي: 3.25$ + رسوم الـ ATM نفسها.
  6. استخدامها في الشراء مُباشرةً عبر المتاجر والمحلات والسوبرماركت (عبر نقاط البيع) وعبر الإنترنت: مجانًا.
  7. رسوم إستقبال الأموال إلى حسابك في بايونير: 1%
  8. رسوم عدم نشاط الحساب البطاقة: 3$ لكل شهر لم تتم فيه أي عمليات.

حدود المعاملات على الحساب

  1. حد الإنفاق اليومي من البطاقة للتسوق سواءً عبر الإنترنت أو المتاجر: 2500$
  2. حد السحب الكاش اليومي من ماكينات الصراف الآلي: 2500$

مميزات بايونير:

  1. يمكنك إستعمال بطاقة بايونير في أي مكان يقبل الماستر كارد.
  2. يمكنك من خلال حساب بايونير استلام مدفوعاتك المالية من أي مكان من خلال الحساب البنكي الذي يوفره لك.
    الحساب البنكي الوحيد الذي يمكنك ربطه مع PayPal هو Community Federal Savings Bank
  3. إن كنت تعمل عبر fiver و Up work فهو الخيار الأمثل لإستلام أرباحك منهما ومن غيرهما.
  4. إن كنت ستستخدم حساب بايونير عادي بدون طلب البطاقة فلن تتحمل رسومًا كثيرة سوى 1% رسوم إستقبال الأموال إلى بايونير، و 2% رسوم تحويل المال من بايونير لحسابك البنكي المحلي.

عيوب بطاقة بايونير:

  1. رسوم كثيرة.
  2. وجود رسوم في حالة رفضت الـ ATM البطاقة.
  3. البطاقة بذاتها لا تفعل PayPal لأنها ماستر كارد.


بعض المُلاحظات والنصائح الهامة:

  1. لتجنب خصم الدولار الواحد للاستعلام عن الرصيد، قم بالدخول لحسابك ببايونير وأعرف كم يبلغ رصيد بطاقتك، ثُم إستخدم أحد مواقع البنوك ببلدك كموقع بنك "كريدي أجريكول" وتحول القيمة لعملة بلدك.
  2. لتجنب خصم الدولار الواحد عند رفض الصراف الآلي للبطاقة، عليك أن تتأكد أولًا مِن إن كان الصراف الآلي يقبل البطاقة. ولتتأكد من ذلك أضغط هنا لتعرف ما هي الماكينات التي تقبل بطاقة البايونير في بلدك.
  3. إن بايونير لن تُدخلك السِجن، ولن تَرفع عليك دعوة قضائية إن لم تدفع العمُولات والرسوم، فالبطاقة التي تطلبها هي ماستركارد مُسبقة الدفع، أي يجب أن تحتوي على رصيد من المال كي يتم الخصم منها لصالح العمولات والرسوم وكذلك حتى تستخدمها وطالما هي فارغة فلن يتم تطبيق عليك أي شيء.
  4. هُناك رسوم تحويل للعملة أو رسوم سحب تَخصمها ماكينات الصراف الآلي، وهي تختلف من بنك لآخر. أنصح في هذا الصدد بماكينات البنك الأهلي المصري أو بنك القاهرة، فهما الأقل عمولةً من بين باقي البنوك الآخرى في مصر.
  5. أنصَح بإستخدام البطاقة مُباشرةً في إستخدامها في التسوق والشراء سواءً عبر المحلات والسوبر ماركت والمتاجر التي تقبل الدفع عبر بطاقات الماستر كارد، أو عبر الإنترنت لتجنب رسوم السحب (3.25$) وعمولات الصراف الآلي. فعمليات الشراء عن طريقها دون أي عمولات.
  6. إن بطاقة بايونير هي بطاقة ماستركارد، وهذا يعني أنك لا تستطيع إستعمالها مع الباي بال (PayPal) لتفعيله والسحب منه، ولكن يمكنك استعمالها مع الباي بال للشراء فقط.
  7. إن كنت تمتلك حسابًا بنكيًا، فلا أنصح بطلب البطاقة وذلك لأنك يمكنك تجنب كل تلك الرسوم، ولن تتحمل سوى رسوم السحب إلى بنكك المحلي، ويمكنك الحصول على رقم السويفت كود لبنكك عن طريق البحث في جوجل عن الكلمة التالية "سويفت كود: إسم البنك الخاص بِك"، مثال: أنا أريد معرفة السويفت كود للبنك الأهلي المصري، فأنا سأبحث عن "سويفت كود البنك الأهلي المصري".
  8. أحيانًا وعن طريق التواصل مع الدعم الفني للباي بال يمكنك ربط البنك الأمريكي الذي يوفره لك البايونير بالباي بال لتسحب إليه أرباحك بالبايونير ثم تسحبها إلى الماستركارد.

إلى هُنا إنتهى هذا الشرح. أتمنى أن ينول إعجابكم وأن تكونوا قد أستفدتم به.

إن أعجبك الموضوع رجاءًا لا تترد في دعمنا إما عن طريق نشر موضوعنا لتعم الفائدة لأصدقائك وغيرهم أو عبر التبرع لنا بمبلغ بسيط عبر زر "تبرع الآن" لدعمنا لتوفير كافة المواضيع والشروحات التي تريدونها بأعلى جودة، وتطوير المدونة.



أي استفسار؟ تفضل بطرحه في التعليقات، وسيتم الرد عليك بإذن الله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات